Tuesday, July 26, 2011

الخطاب الأخير:فى الحب والجنس

"أنا متفاءلة بيك...ربنا يهديك ليا وتكون من نصيبى..بحبك",لو كنا نتقرب إلى الأمانى بالكلمات..فها هى متناثرة فى خطاباتك ومرفقة مع هداياكى,ولم أصبح من نصيبك.
أعتذر لأنى لم أرسل لك كل الهدايا والخطابات وأبقيت بعضها للذكرى,وأعتذر لو ضايقك هذا الخطاب بأن يعيد عليكى الأحزان التى ربما قد أنتهت,لكنى حريص ألا أتحدث فى تفاصيل ماحدث,لكن بعد مرور عام من من إنتهاء علاقتنا وأنا أستعيد تفاصيلها إكتشفت الكثير,فقررت أن أكتب هذا الخطاب الأخير إليكى/إلى نفسى وليكن هذا هو الخطاب الأخير الموجه  إليكى/إلى نفسى.
كم أعانى وكم سأعانى بعد الفصل بين إليكى وبين إلى نفسى,أحاول أن أملئ فراغ إليكى بعد أن عدت إلى نفسى وحيدا.
وماذا كنت أنتظر من الحب؟
أعتقد أنه من هنا بدأت المشكلة فليس هى مشكلة الحب/الزواج أننا نتمنى منهم فوق مايُحتمل ويُتخيل فكل رجل وامرأة يعتقدون أنهم بدخولهم فى علاقة حب/زواج فهم ينتقلون من سجن الدنيا إلى جنة ونعيم الحب والزواج.
لذالك تجدى الأسئلة السخيفة المتداولة,ماهى مواصفات فارس أحلامك/فارسة أحلامك ثم يوضع تحتها قائمة بمواصفات مثالية,حين يفشل فارس الأحلام فى الوصول إليها لكى يرضى فارسة أحلامة يذهب فى بعض الأحيان للتنمية البشرية لمحاولة تنميطة بهذة المواصفات المثالية وفى الغالب يفشل.
إن العلاقة بين رجل وامرأة هى علاقة إنسان به كثير من الصفات الحسنة والسيئة بإنسانة بها الكثير من الصفات الحسنة والسيئة.
لذالك بعد الحب/الزواج حين تجد المرأة أن فارس أحلامها رجل به كثير من الصفات الحسنة والسيئة مثقل بالآلام والحزن والمشاكل والآمال,تلعن الحب والزواج.
اسوأ ما يعتقده أحد الطرفين فى الحب/الزواج هو أنه حياة,وهذا يحدث غالبا مع الطرفين فى الحب أثناء الزواج ومع المرأة بعد الزواج, ما الحب سوى حياتين حياة لرجل "بكل تفاصيلها من جمال وقبح" وحياة امرأة"بكل تفاصيلها من جمال وقبح"..حياتين"بيونسوا" بعض.
اذا أعتقد أحد الطرفين أن الحب/الزواج سيحل محل الفراغ والملل الذى يعيش فيه فهو مخطئ,وهذة أيضا ليست مشكلة الحب/الزواج بل هى مشكلتنا اننا نحمل الحب/الزواج فوق ما يُحتمل.
العلاقة بين الرجل والمرأة من حيث الشكل مشابهة لأى علاقة إنسانية بين إثنين أصدقاء أو أم وإبنها أو صداقة ولد وبنت..إلخ.
لكن من حيث الجوهر ما يميز هذة العلاقة ويجعلها مختلفاً الجنس/الأولاد وهذا من يجعل علاقة حب/زواج أكثر إنسيابيا من أى علاقة أخرى.
سمعت بالصدفة حكايتين لم يفصل بينهم سوى أسابيع عن امرأة خانت زوجها مع رجل فى "عش الزوجية" وزوجها فى بلاد الخليج,ورجل يرسل زوجتة للعمل فى الدعارة ولهما أولاد ورغم أنى أعرف شخصيات الحكايتين إلا أنى مازلت غير قادر على استيعاب الحكايتين.
هل لو تزوج الرجل بامرأة ثم فى حادثة أصيب بإعاقة جنسية أو عاهة جسدية..هل ستتركه وتتزوج غيره.
أعتذر لأنى دخلت فى مواضيع كثيرة لكنى حقا أفتقد الكلام إلى نفسى التى كانت ملازمة لكى وحدك.
أفتقد احتوائك لى,حضورك الملازم لى,كلامك,جنونك,غيرتك التى تصل أحيانا لحد لا يحتمل,أفتقد ملمس يديك وحضنك جنونى الدفء والنشوة,افتقادك أفقدنى نشوة بالحاضر.
الجنس من الدوافع الأولية كالطعام والشراب والدوافع الأولية هى التى يولد الإنسان بها أما الدوافع الثانوية فيكتسبها الإنسان بتفاعله مع بيئته ويختلف الجنس عن الطعام والشراب فى أن الإنسان يستطيع ان يستمر فى الحياة بيولوجيا بدونه.
إذا هو الجشع الجنسى كالجشع المادى"حب المال" والمرأة التى لن تتقبل الرجل مفلسا لن تتقبل الرجل عاجزا جنسيا.
أتمنى لكِ السعادة وأعتذر مرة أخرى إن ضايقك هذا الخطاب.
_____________________________
*ملحوظة:كنت أود شطب جمل "الإفتقاد" لأنها لاتجوز بعد أن انتهت علاقتنا لكنى فضلت ان يكون آخر خطاب ككل خطاباتى اليكى صادقا لا أستخدم الممحاة  لأُصنِع أو أُجمل.


2 comments:

  1. ..
    الجزء دة عجبنى وواقعى اوى
    لذالك تجدى الأسئلة السخيفة المتداولة,ماهى مواصفات فارس أحلامك/فارسة أحلامك ثم يوضع تحتها قائمة بمواصفات مثالية,حين يفشل فارس الأحلام فى الوصول إليها لكى يرضى فارسة أحلامة يذهب فى بعض الأحيان للتنمية البشرية لمحاولة تنميطة بهذة المواصفات المثالية وفى الغالب يفشل.

    متهيألى لو كنت كتب الموضوعين لوحدهم كان هيبقى احسن .. مش قصدى ان دة وحش بس فاصل خالص عن بعضه .. او فى افكار كتير مش مترتبه ..

    ReplyDelete